أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكوبا أمريكا

شاهد بالفديو | لقاء جديد مع الأرجنتين.. كندا تعبر فنزويلا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا

حصل منتخب كندا على بطاقة للتأهل إلي منافسات نصف نهائي كوبا أمريكا، منذ قليل، بعد التغلب على نظيره منتخب فنزويلا خلال مباراة مثيرة.

واستضاف ملعب “دالاس كاوبويز” مباراة المنتخبين في ضمن منافسات ربع نهائي كوبا أمريكا، حيث فازت كندا بركلات الترجيح.

وكاد منتخب فنزويلا أن يباغت كندا بهدف مبكر، في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، بعد انطلاقة جيدة من روندون الذي سدد الكرة ناحية المرمى، ولكن حارس الخصم تصدى بنجاح.

وطالب منتخب كندا بالحصول على ضربة جزاء، في الدقيقة الخامسة، بعدما تعرض لاعبه جاكوب شافلبيرج لجذب قميصه ومن ثم سقوطه داخل المنطقة من قِبل لاعب فنزويلا أرامبورو، ولكن الحكم لم يحتسب أي شئ.

وسنحت فرصة خطيرة لمنتخب كندا من أجل التقدم، في الدقيقة 12، ففي البداية حاول لاعب كندا الانفراد بحارس المرمى وصوب تسديدته ولكن الحارس الفنزويلي أبعدها بمهارة قبل أن ترتد إلى لاعب آخر من كندا ويرسلها ناحية المرمى من جديد، ليشتت مدافع فنزويلا الهجمة، وتصل الكرة مجددًا إلى لاعب كندي ثالث ولكن الدفاع يشتت الهجمة بنجاح.

وبعد ذلك بدقيقة، تمكنت كندا من تسجيل جول التقدم عن طريق اللاعب شافلبيرج الذي باغت الحارس الفنزويلي وهز شباكه بتسديدة زاحفة، وحرص بعد ذلك على رفع قميص زميله تاجون بوكانان الذي كُسرت قدمه خلال التدريبات قبل أيام.

وكاد شافلبيرج أن سجل الهدف الثاني له ولمنتخب كندا، في الدقيقة 23، بعدما صوب تسديدة ناحية الشباك الفنزويلية، ولكن الحارس تصدى بنجاح.

وأهدر لاعب منتخب كندا، جوناثان ديفيد، فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25 بطريقة غريبة بعدما فشل في استغلال خروج حارس فنزويلا عن مرماه الذي بات خاليًا، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

واستمر الوضع سجالًا بين المنتخبين، حيث أهدر اللاعبون فرصةًا لتغيير النتيجة، قبل أن يشارك التعادل من خلال الهدف الذي سجله روندون في الدقيقة 67، حيث استغل خروج حارس كندا عن مرماه ليسدد كرة صاروخية من منتصف الملعب سكنت الشباك دون أن يتمكن الحارس من اللحاق بها.

وكاد اللاعب نفسه، روندون، أن سجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الوقت القاتل، في الدقيقة 85، بعد انفراده بحارس المرمى، ولكن الأخير تصدى بنجاح هذه المرة.

وظلت النتيجة مستمرة حتى نهاية الشوط الثاني من المباراة، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها كندا بنتيجة 4-3، مع العلم أن فنزويلا أهدرت 3 ركلات، مقابل ركلتين للخصم.

بتلك النتيجة، يتأهل منتخب كندا إلى نصف نهائي البطولة لملاقاة الأرجنتين من جديد، حيث سبق لهما أن تقابلا في المباراة الافتتاحية للبطولة وفاز بطل العالم بثنائية نظيفة.

المصدر

مقالات ذات صلة