أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

ناجلسمان يوضح كيف يعوض كروس في ألمانيا.. ويعلق على إمكانية اعتزال جوندوجان

أوضح المدرب لمنتخب ألمانيا الأول، يوليان ناجلسمان، كيف يعوض اعتزال، توني كروس، مع الماكينات بعد انتهاء مشوارهم في بطولة كأس أمم أوروبا، كأس أوروبا 2024.

وكانت البطولة هي المسابقة الأخيرة التي يشارك كروس فيها بعدما اتخذ قرارًا بالاعتزال النهائي، وانتهت مسيرته بالفعل بعد الإقصاء على يد إسبانيا بالأمس من دور الثمانية.

ناجلسمان في مؤتمره الصحفي

وتحدث ناجلسمان عن الأمر خلال مؤتمر في مقر منتخب ألمانيا قبل مغادرته، وقال: “من الصعب تعويض كروس بلاعب بنفس الجودة”.

وتابع: “لكن لدينا لاعبين مثل ألكسندر بافلوفيتش وأنجيلو ستيلر، قادرين من حيث أسلوب اللعب أيضًا باسكال جروس ولكنه يمتلك 33 عامًا الآن”.

وعن إقصاء ألمانيا من كأس أوروبا 2024 وعينه مملوءة بالدموع: “أحاول أن أقاومها ولكن الأمر كان به الكثير من المشاعر، منذ مارس كنت أقول بأن من المهم وجود الجماهير، وبالفعل شعروا بالتغيير، كنا نود إسعادهم لقد بذلنا قصارى جهدنا ولم يكن السبب أننا بدأنا بإيمري تشان وليروي ساني، ومن السهل على البعض الحكم بأثر رجعي”.

واستمر: “التحدي المقبل سيكون دوري الأمم الأوروبية، فهي بطولة يمكننا الفوز بها ولدينا تصفيات كأس العالم والنهائيات في عام 2026”.

وإمكانية اعتزال جوندوجان الدولي: “لم يلمح بأي شيء، إذا كان سيستمر أو سيعتزل، فهو قائد هادئ ولا يقوم بإثارة الجدل، لكنه يتمتع بخبرة كبيرة، لكن الأمر متروك له، لكني أعتقد أنه سيستمر متاحًا للمنتخب”.

وعن لمسة يد كوكوريا بالأمس والتي لم تحتسب ركلة جزاء: “بعض اللاعبين طلبوا من الحكم تفسيرًا، لا أعرف إذا كانت الهجمة من بدايتها كان هناك تسلل أم لا، الأمر ليس واضحًا ولماذا لم تراجع الحالة، لكننا لن نحصل على شيء الآن، علينا التركيز على المستقبل”.

المصدر

مقالات ذات صلة