أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكوبا أمريكا

شاهد بالفديو | البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح ضد 10 لاعبين من أوروجواي

ودع المنتخب البرازيلي منافسات بطولة كوبا أمريكا، بالخسارة بركلات الترجيح ضد نظيره الأوروجوياني، في المباراة التي جمعت بينهما في الدور ربع النهائي من المنافسة.

بدأ الشوط الأول بالكثير من الحماس بين المنتخبين، والخشونة التي أدت لمناوشات بين اللاعبين البرازيليين والأورجويانيين.

في الدقيقة 15 سقط إندريك بتدخل من زميله المستقبلي في نادي ريال مدريد فالفيردي، أدت لمناوشات جديدة بين أراوخو وزميله في نادي برشلونة رافينيا.

أهدر رافينيا جول التقدم للبرازيل بعد كعب من إندريك، ولكن تدخل أراوخو أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة، عند الدقيقة 30.

في الدقيقة 33، كانت اللحظة القاسية لـ رونالد أراوخو، بعدما خرج من الملعب مصابًا وهو يبكي، ودخل بدلًا منه خوسيه ماريا خيمينيز.

في الدقيقة 34، اهدر داروين نونيز جول محقق لـ أوروجواي، بعد عرضية من باليستيري، ولكن رأسية مهاجم نادى ليفربول كانت فوق المرمى.

بعد دقيقة رد رافينيا بانفراد تام أهدره ضد الحارس روشي، الذي تصدى ببراعة لتسديدة مهاجم نادي برشلونة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وبدأ الثاني بتغيير ثانٍ للمنتخب الأوروجوياني، بدخول كاسيريس مكان فينيا في مركز الظهير الأيسر.

في الدقيقة 53، واصل نونيز اهدار الفرص، وسدد في مرمى البرازيل لكن تسديدته وجدت ماركينيوس بالمرصاد.

فالفيردي قرر استخدام سلاح التسديد، وأطلق صاروخية ولكنها مرت فوق مرمى الحارس أليسون بيكر، قبل دقيقتين من دخول بينتانكور مكان دي لا كروز بسبب حصول الأخير على بطاقة صفراء، عند الدقيقة 67.

أكمل منتخب أوروجواي المباراة بـ 10 لاعبين، مع 3 تغييرات دفعة واحدة لمنتخب البرازيل بخروج رافينها وجوميز وباكيتا ودخول دوجلاس لويز وأندرياس بيريرا وسافينيو.

كاد إندريك أن سجل جول قاتل في الدقيقة 85، ولكنها وجدت الحارس سيرجيو روشي بالمرصاد.

خرج نونيز وباليستيري ودخل فاريلا وأراسكايتا في آخر تغييرات أوروجواي مع اقتراب المباراة من ركلات الترجيح.

رد دوريفال، بآخر تغييراته باقحام الثنائي إيفانيلسون ومارتينيلي، مكان رودريجو وجيماريش.

ذهبت المباراة لركلات الترجيح، وتوجه لويس سواريز إلى الحارس روشيه مقبلًا جبينه، وهو يحمسه ويدعمه قبل ركلات الحسم.

الركلة الأولى سجلها فالفيردي نجم نادي ريال مدريد، لكن زميله في الفريق لم يكن مثل الأوروجوياني، وأهدر إيدير ميليتاو ركلة الترجيح الأولى للبرازيل.

كان الدور على أليسون، من أجل الحفاظ على آمال البرازيل، وتصدى لركلة خيمينيز، وزاد مارتينيلي من ثقة البرازيليين، ولكن في النهاية تمكن أوجارتي نجم نادي باريس سان جيرمان من تسجيل الركلة الحاسمة ليذهب بـ أوروجواي إلى نصف نهائي كوبا أمريكا.

منتخب البرازيل ودع كوبا أمريكا، ولم يتأهل إلى نصف النهائي بعد الهزيمة بركلات الترجيح، تحت أنظار فينيسيوس جونيور الحزين في المدرجات بسبب الإيقاف.

نفس الدور وبنفس الطريقة، خرج منتخب البرازيل من ربع النهائي بركلات الترجيح مثلما حدث في مونديال قطر 2022 ضد كرواتيا، لتصبح ركلات الترجيح لعنة للسيليساو.

هذا التأهل، قاد منتخب أوروجواي إلى الدور نصف النهائي لملاقاة كولومبيا خلال مباراة، الفائز من بينها، يلاقي المتأهل من مواجه الأرجنتين وكندا، في النهائي يوم 14 يوليو الجاري.

ركلات الترجيح بين البرازيل وأوروجواي في كوبا أمريكا 2024

المصدر

مقالات ذات صلة