أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

كريستيانو رونالدو يلمح لموقفه من مونديال 2026

ألمح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بصورة غير مباشرة، إلى موقفه من خوض كأس العالم 2026، بعد توديع كأس أمم أوروبا 2024.

وودعت البرتغال منافسات أمم أوروبا “كأس أوروبا 2024″، بركلات الترجيح ضد المنتخب الفرنسي، من دور ربع النهائي.

وكان رونالدو قد أكد بالفعل أن هذه البطولة الأوروبية ستكون الأخيرة له، حيث سيكون المهاجم يبلغ من العمر 43 عامًا بحلول الوقت الذي من المحتمل أن تتنافس فيه البرتغال في بطولة أمم أوروبا 2028.

ومع ذلك، ألمح رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا إلى أنه يتوقع أن يكون جزءًا من الفريق الذي يهدف إلى التأهل لكأس العالم 2026.

ونشر رونالدو عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “أردنا المزيد، كنا نستحق المزيد، من أجلنا ومن أجل كل واحد منكم ومن أجل البرتغال، نحن ممتنون لكل ما قدمتموه لنا ولكل ما حققناه حتى الآن”.

وأضاف: “داخل وخارج الملعب، أنا متأكد من أن هذا الإرث سيتم تكريمه وسنستمر في البناء معًا”.

وشهدت مسيرة رونالدو الدولية المذهلة تمثيل البرتغال في 212 مناسبة في جميع المسابقات، حيث سجل 130 جولًا وساهم بـ 45 تمريرة حاسمة.

وأشارت شبكة “manchester evening news” إلى أنه من المتوقع أن يشارك رونالدو مع البرتغال في مونديال 2026.

وفي مقابلة مع أسطورة نادي ارسنال فريدي ليونبيرج في ديسمبر المنقضي، كشف المدرب لـ البرتغال روبرتو مارتينيز عن محادثة أجراها مع رونالدو عندما تولى المسؤولية وقال: “لقد كان قريبًا جدًا من الوصول إلى 200 مباراة دولية”.

وأضاف حينها: “شيء لم يفعله أحد من قبل، قلت لرونالدو هل المشاركة في 200 مباراة دولية أمر يثير اهتمامك أم لا؟ وقال لي 250 مباراة تهمني”.

رونالدو شارك حتى الآن 212 مباراة مع منتخب بلده، ولتحقيق 38 مباراة أخرى، سيحتاج إلى مواصلة اللعب بانتظام للمضي قدمًا والوصول إلى كأس العالم المقبلة.

المصدر

مقالات ذات صلة