أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

بيلينجهام اتهمه بالتلاعب والرشوة.. من هو حكم مباراة إنجلترا وهولندا في كأس أوروبا 2024؟

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، عن حكم مباراة إنجلترا وهولندا، في نصف نهائي كأس أمم أوروبا، كأس أوروبا 2024، والتي ضمن بينهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كشف عن طاقم تحكيم ألماني للقمة المنتظرة في نصف النهائي، بقيادة فيليكس زواير.

منتخب إنجلترا تخطى نظيره السويسري بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 في وقتها الأصلي والإضافي، فى حين أقصت هولندا، المنتخب التركي بثنائية مقابل جول.

وسطلت إذاعة “TalkSport” البريطانية، الضوء على واقعة سابقة بين الحكم الألماني، ولاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام، حيث وصف جود زواير أنه كان فاسدًا.

سيلتقي زواير بـ بيلينجهام مجددًا الأربعاء المقبل، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وهو نفس المكان الذي شهد الواقعة التي اتهم فيها جود الحكم الألماني بالفساد.

في ديسمبر 2021، كان اللاعب الإنجليزي قد خضع للتحقيق من قبل الشرطة الألمانية بعد تقديم شكوى جنائية ضده بسبب تصريحاته بعد الهزيمة من نادي بايرن ميونخ 3-2.

تم إيقاف الحكم الألماني بعد ذلك لمدة شهرين، فى حين غرّم الاتحاد بيلينجهام 40 ألف يورو.

تصريحات بيلينجهام كانت بناء على ما حدث في 2005، عندما تم إيقاف الحكم الألماني لمدة 6 أشهر بسبب قبول رشوة من الحكم روبرت هويزر.

ولم يتم الكشف عن تورط زواير إلا بعد مرور 11 عامًا في 2014، بعد تحقيق أجرته صحيفة “Die Ziet” الألمانية.

وتزعم التقرير أن قاضي الجنايات في ميونخ راينر كوخ، توصل إلى الحكم نيابة عن الاتحاد، وجاء في الحكم أنه لا يمكن إثبات أي خطأ متعمد ضد زواير، لكن صياغة الحكم انتهت إلى أنه قبل رشوة.

وتم تقليص حظر زواير إلى 6 أشهر بسبب تعاونه في التحقيقات ومحاكمة هويزر، الذي حكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف.

المصدر

مقالات ذات صلة