أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

ديشامب: من يرى فرنسا مملة لا يشاهدنا.. ومبابي متأثر بالقناع

دافع ديديه ديشامب المدرب لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم عن أداء اللاعبين في بطولة كأس أوروبا 2024، قبل مواجه فرنسا في نصف النهائي غدًا.

منتخب فرنسا تخطى نظيره البرتغالي بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي والإضافي، فى حين أقصت إسبانيا منتخب ألمانيا المستضيف، بثنائية مقابل جول في الوقت القاتل.

وأكمل بالحديث عن مبابي: “لديه وضع جديد، ارتداء القناع يؤثر على الرؤية بالنسبة له، كان عليه أن يستوعب الأمر مع الورم الدموي في وجهه، مع مرور الوقت يصبح أنفه أقوى، ولكنه بالتأكيد متأثر بذلك”.

وعن مواجه إسبانيا: “جميع الفرق الإسبانية لديها القدرة على السيطرة بشكل كبير، وسط الملعب نقطة قوتهم، مع رودري على وجه الخصوص، إنه الفريق الذي يسيطر على الكرة ضد أي خصم”.

وتابع: “لدى إسبانيا الثنائي نيكو ويليامز ولامين يامال، هذان اللاعبان حتى لو لم يكن لديهما نفس الصفات، يقودان إسبانيا للحصول على أعلى جودة هجومية”.

إيمريك لابورت مدافع المنتخب الإسباني، قرر تمثيل اللاروخا بدلًا من فرنسا رغم أنه لديه أصول فرنسية، وهو الأمر الذي علق عليه ديشامب قائلًا: “لقد اتخذ الاختيار الذي يراه أفضل، والأهم أنه سعيد، لكنني لست نادمًا على شيء، نتمنى له التوفيق في أي مكان”.

ورد ديشامب على قلة وقت شارك جيرو: “لقد شارك 3 مرات في هذه البطولة، يجب أن نتخذ بعض القرارات، لم يكن أكثر فاعلية من الآخرين في الوقت الذي شارك فيه، وكل مباراة يكون لها مواقف مختلفة”.

واختتم بالحديث عن تألق الحارس مايك مينيان: “إنه حارس مرمى على مستوى عالٍ جدًا، لديه حضور جيد ومميز في الألعاب الهوائية، تمريراته لا تشكل أي مشاكل بالنسبة لي”.

المصدر

مقالات ذات صلة