أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

دي لا فوينتي يوضح حقيقة غضب لامين يامال ضد ألمانيا.. ويؤكد: ليس لدينا خطة لإيقاف مبابي

علق لويس دي لا فوينتي، المدرب لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، على مواجه فرنسا المنتظرة في نصف نهائي كأس أوروبا 2024.

منتخب إسبانيا بعدما أقصى نظيره الألماني، يتأهب لملاقاة فرنسا بعدما عبر الديوك المنتخب البرتغالي بركلات الترجيح، في ملعب أليانز أرينا الثلاثاء المقبل.

وقال دي لا فوينتي في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية: “لا توجد خطة لإيقاف مبابي، لاعبين بهذه الخصائص، كما هو الحال مع ديمبلي أيضًا، يمكننا مواجهتهم بتوازن كبير، المساعدة مهمة من جميع العناصر”.

وأضاف: “لن نواجه مبابي فقط، هناك جريزمان وديمبلي، وسنسعى لإغلاق جميع منافذ التمرير أو التسديد أمامهم، لأننا نواجه عدد من اللاعبين بجودة رائعة واستثنائية”.

وشدد: “لا نفكر في النهائي إلا عندما نتأهل له، أمامنا مباراة صعبة ضد خصم قوي للغاية، ليس أمامنا أي شيء الآن سوى عبور فرنسا”.

وعن خروج لامين يامال في مواجه ألمانيا غاضبًا، علق دي لافوينتي: “لم أراه غاضبًا على الإطلاق، هو يعرف أن الأولوية هنا للفريق، ولكن البعض يسيء التفسير في العديد من الحالات، لأن هذا يعني أنك تقلل من الشخص الذي يدخل إلى الملعب”.

وشدد: “يجب أن يدرك أي لاعب يخرج من الملعب، أن بديله لديه الحق في اللعب أيضًا. لم يغادر لامين غاضبًا، إنه فتى استثنائي ولديه عقلية رائعة، وعلاقته معي جيدة للغاية. لدينا فيران وأيوزي وأولمو وأوريازابال، جميعهم يمكنهم اللعب وليس لامين ونيكو فقط”.

المصدر

مقالات ذات صلة