أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

لوك شاو: لا أتفهم الانتقادات لـ ساوثجيت.. وهولندا لا تمتلك نقاط ضعف

أكد لوك شاو، لاعب منتخب إنجلترا، إنه لا يتفهم الانتقادات الموجهة لـ المدرب جاريث ساوثجيت، رغم تأهلهم إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا.

ويستعد منتخب إنجلترا لخوض مباراته في نصف نهائي كأس أوروبا 2024، مساء الأربعاء المقبل، ضد هولندا.

ورغم ذلك، تعرض ساوثجيت للكثير من الانتقادات والسخرية والهجوم من قِبل العديدين، وهو ما لم يتفهمه لوك شاو.

وقال لوك شاو في تصريحات نشرتها صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية: “لا أفهم حقًا الانتقادات لأكون صادقًا، يمكن النظر إلى ما فعله من أجل البلاد، ومن أجلنا كلاعبين أيضًا”.

وأضاف: “لقد أخذنا حقًا إلى المستوى التالي، أعتقد أنه لم يكن هناك المدرب لـ ناجح مثله مثل ما فعله مؤخرًا، إنه الآن في نصف نهائي آخر، وبالنسبة لي ولنا كلاعبين، نحن نحبه”.

وتابع: “أعتقد أنه جيد حقًا، إنه بالضبط ما نحتاجه، بالنسبة لنا فهو دائمًا يضع اللاعبين في المقام الأول، لهذا السبب يمكننا الخروج إلى الملعب ومحاولة أن نكون في أفضل حالاتنا”.

وأردف: “من الناحية الشخصية، يجب أن أشكره كثيرًا لأنه أظهر الكثير من الإيمان والثقة في اختياري عندما لم يكن مضطرًا لذلك، ولهذا سأكون دائمًا شاكرًا له، لكن بالنسبة لي الآن أحتاج إلى رد الإيمان الذي أظهره لي”.

وعن التغيير تحت قيادة ساوثجيث، وقال: “بالتأكيد الإيمان، أعتقد أن لدينا الآن قدرًا أكبر من الإيمان أكثر من أي وقت مضى، وكذلك العمل الجماعي، وهذا يساعدنا مع اللاعبين المتاحين”.

وأكد: “لدينا لاعبين من الطراز العالمي في جميع أنحاء الملعب، وحان الوقت الآن لكي يظهروا أنفسهم على أرض الملعب، في وقت الأزمات، في هذه اللحظات، هذا ما تحتاجه، والجميع يتطلع حقًا إلى نصف نهائي آخر ومحاولة الوصول إلى نهائي آخر”.

وفيما يخص منتخب هولندا، وقال: “لا أعتقد أن لديهم أي نقاط ضعف، لكي أكون صادقًا، إنهم فريق جيد حقًا، ويتلقون تدريبًا جيدًا، ولكن في نظري علينا فقط التركيز على ما يتعين علينا القيام به”.

وردًا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه يمكن أن يكون الحلقة المفقودة لمساعدة إنجلترا على شارك كرة قدم أكثر جاذبية، وقال: “لا أعرف، من الصعب الإجابة، الشيء الأكثر أهمية هو الفوز بالمباريات والتأهل إلى الدور التالي”.

وشدد: “سواء كنت تلعب كرة قدم جيدة أو سيئة، فإن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز بالمباريات، وفي الوقت الحالي نقوم بذلك، بالطبع أود أن أعتقد أنني سأساعد الفريق عندما أعود (من الإصابة)”.

واختتم: “في الوقت الحالي، سواء أحب الناس ذلك أم لا، والطريقة التي سيواجه بها الفريق، نحن في نصف النهائي، هذا كل ما يهم”.

المصدر

مقالات ذات صلة