أخبار الرياضةالدوري المصريالكورة العربية

الونش: هزيمة نهائي إفريقيا ضد النادي الأهلي أثرت في نفسيًا.. ولا أبحث عن قصف الجبهات

أكد محمود حمدي الونش مدافع فريق الكرة الأول نادي الزمالك، أن الهزيمة ضد النادي الأهلي خلال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، من أكثر المباريات التي أثرت فيه نفسيًا، مشيرًا إلى أنه لم يتم التعامل مع محمود علاء بالشكل الأنسب، مما دفعه للرحيل.

وقال الونش في تصريحات تلفزيونية بفضائية “إم بي سي مصر2”: “لعبت دوري ممتاز وأنا في الخامسة عشر من عمري وانتقلت للزمالك في التاسعة عشر، وسعيت للتعلم من أخطائي وبالتأكيد الجمهور ينتابه غضب بسبب الأخطاء”.

وأضاف: “أكثر من تحدث معي عن أخطائي كان مؤمن سليمان، وتعلمت من فيريرا وسامي الشيشيني، وهيكتور كوبر أيضًا كان يساعدني وكنت أنفذ تعليماته بشكل صريح، وكان محمود فايز يقول لي إن كوبر سعيد بي لأنني أنفذ التعليمات وانضممت لقائمة كأس العالم”.

أحمد سالم يوضح أخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد سليمان.. ويوجه الشكر لجماهير نادي الزمالك

وتابع: “كوبر المدرب لـ قوي جدًا، كان يعمل وفق العناصر المتاحة ويخرج منهم أفضل شيء، الكلام ذاته كان ينطبق على كارلوس كيروش، وأخذنا صفعة خلال مباراة نيجيريا بافتتاح كأس الأمم الإفريقية 2021 جعلتنا نفوق، لأننا كنا نشعر أننا أقوياء، وبعدها لعبنا بطولة جيدة”.

وتابع: “توجت بـ 11 بطولة مع نادي الزمالك، ولم أطلب الرحيل أبدًا وأتحدث كثيرًا مع حسام عبد المجيد، وكنت أشعر بالراحة عندما ألعب بجوار محمود علاء ومحمد عبد الغني وأحمد حجازي وعلي جبر”.

وتطرق للحديث عن أزمة المنتخب المصري الأولمبي، قائلا: “إذا انتهى الدوري في موعده لما حدثت تلك الأزمات لكن كل ناد ينظر لمصلحته الشخصية ولا ينظر لمصلحة المنتخب، وبالنسبة للاعبين بالتأكيد يتمنون أن ينضموا للمنتخب في الأولمبياد”.

واستكمل: “أما عن انسحاب نادي الزمالك ضد النادي الأهلي فمن وجهة نظري النادي فعل الأمر الصحيح، كان لا بد أن تكون هناك وقفة، وارد أن يكون التوقيت غير مناسبًا، لكن الوقفة كانت لا بد من بينها، عندما يصل الأمر في وجود الفار وكل وسائل المساعدة ومع ذلك يتم ارتكاب أخطاء، الحكام يخطئون كثيرًا، لا أستطيع أن أقول إن هناك تعمد، لكن يتم توفير عوامل النجاح لهم ويخطئون”.

واستطرد: “أنا ضد فكرة أن يتحدث لاعب مع الجمهور، المفترض أن اللاعب ينظر لأدائه فقط، تركيزي مع نفسي فقط ومع النادي وليس لي علاقة بالمنافسين، هل قصف الجبهات سيجعلني أشارك؟ بالتأكيد لا، نحن لا نريد ذلك من اللاعبين ولا الجماهير”.

وأردف الونش: “عندما يشعر لاعب بأن الجمهور سيكون سعيدًا بقصف الجبهات سيستمر في ذلك، وقبل أن يُخطئ في الخصم فهو يُخطئ في حق زميله الذي سيواجهه بعد ذلك”.

وأكد: “عبد الله السعيد لاعب كبير وأسطورة في الكرة المصرية، ومن أفضل 3 هدافين في الدوري، وناصر ماهر لاعب كبير، وأحمد حمدي نفس الشيء، كل الصفقات الجديدة جيدة والذين لا يشاركون أتابعهم وأرى أنهم سيفيدون النادي، وأوجه التهنئة لـ محمد شحاته على مستواه، وعبد الواحد السيد يتعامل مع كل اللاعبين بعدل من ناحية الأموال والعقوبات وهذا يشعر اللاعبين بعدم التفرقة”.

وشدد: “نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد النادي الأهلي من أكثر المباريات التي أثرت في نفسيًا، قبل اللقاء أصبت بـ كورونا وعبد الله جمعة، لعبنا وكنا الأفضل لكن في النهاية لم نحصل على البطولة، حزنت بالتأكيد على عدم مشاركتي في هذه المباراة”.

وأتم: “لن أوفي محمود علاء حقه، هو من اللاعبين التاريخيين والهداف التاريخي للزمالك، هو قيمة كبيرة وشخصية محترمة، لم يحالفه التوفيق في الفترة الأخيرة، هو شعر أن المدرب يظلمه بعض الشيء ولم يُعامل نفسيًا بالشكل الذي يريده لذلك قرر الرحيل”.

المصدر

مقالات ذات صلة