أخبار الرياضةالدوري الإنجليزيالكورة الاوروبية

تقرير .. هل غيّرت كأس أوروبا 2024 خريطة الميركاتو في نادى ليفربول؟

دائمًا ما تكون البطولات المجمعة التي تلعب في الصيف، مثل خشبة المسرح لعرض جميع اللاعبين إمكانياتهم، في ظل اهتمام الأندية الكبرى بالتعاقد معهم.

هذا الصيف تلعب بطولتا كوبا أمريكا ويورو 2024، وتحديدًا البطولة الأوروبية، التي يتواجد بها عدد كبير من اللاعبين المرتبطين بأندية كبرى في القارة العجوز.

قبل بطولة اليورو، ارتبط نادى ليفربول بالعديد من اللاعبين، منهم من كان على طاولة مفاوضات الريدز لخلافة محمد صلاح الذي قد يرحل بنهاية الموسم المقبل إلى الدوري السعودي.

وبالنظر لأداء عدد كبير من اللاعبين في البطولة، فقد تغيّر بطولة كأس أوروبا 2024، خريطة ميركاتو نادى ليفربول.

أولًا، اللاعب جواو نيفيز، الذي ارتبط بتدعيم وسط ملعب نادى ليفربول من بنفيكا، فقد شارك في بطولة كأس أوروبا 2024 مع المنتخب البرتغالي في مواجهتي تركيا لمدة دقيتقين، وجورجيا أساسيًا في 75 دقيقة.

اللاعب الشاب صاحب الـ19 عامًا لم يتمكن من لفت الأنظار في البطولة، مما أدى لتراجع أسهمه في الالتحاق بـ نادى ليفربول في الصيف الجاري.

وحسب التقرير فإن نادي باريس سان جيرمان الآن أصبح يتفوق على الريدز في التعاقد مع الموهوب البرتغالي.

ثانيًا، جيريمي فريمبونج، لاعب باير ليفركوزن الذي تألق تحت قيادة تشابي ألونسو في الموسم المنقضي، وكان احد الأعمدة الأساسية للمدرب الإسباني.

في بطولة اليورو، شارك في 3 مباريات مع المنتخب الهولندي، ولم يتواجد أساسيًا سوى خلال مباراة واحدة فقط ضد فرنسا، ولم يصنع أو سجل أي جول، مع مشاركة 9 دقائق ضد بولندا و 3 دقائق ضد تركيا.

قد يتألق فريمبونج خلال مباراة نصف النهائي أو النهائي في حالة تأهل هولندا، ولكن حتى الآن، تراجعت أسهمه أيضًا لخلافة محمد صلاح في نادى ليفربول.

اللاعب الثالث، ريكاردو كالافيوري، نجم بولونيا الإيطالي وأحد نجوم منتخب الأزوري في البطولة، ارتبط بالريدز خلال كأس أوروبا 2024، بعد تألقه ضد ألبانيا في الافتتاح.

التقرير البريطانية ربطته بـ نادى ليفربول، ولكن مع مرور الوقت، فقد تفوق عليه نادي ارسنال وأصبح الأقرب للتعاقد مع اللاعب الإيطالي صاحب الـ22 عامًا.

حتى الآن لم يحسم شيء لصالح نادي ارسنال، وقد تتطور الأحداث خلال الأيام المقبلة ويتمكن الريدز من خطف المدافع الشاب من ضد الجانرز.

اللاعب الرابع، أنتوني جوردون، اللاعب الإنجليزي الذي دخل نادى ليفربول في مفاوضات معه قبل البطولة لضمه من نيوكاسل يونايتد، ورغم أنه لم يشارك إلا خلال مباراة واحدة في اليورو، لكن الريدز قد يكون سعيدًا بذلك.

سعادة نادى ليفربول تكمُن في أن عدم مشاركة جوردون، لن يلفت الأنظار إليه، مما يجعل الأمر أسهل بالنسبة للريدز لعدم وجود منافسة على صاحب الـ23 عامًا، الذي يعتبر من ضمن ناشئين النادي.

وأخيرًا، اللاعب الخامس، باريش ألبير يلماز، الذي لفت الأنظار بتألقه مع المنتخب التركي في بطولة كأس أوروبا 2024، وارتبط بالانتقال إلى نادى ليفربول.

اللاعب التركي لديه عقد حتى 2027، ولم تظهر أي مفاوضات ملموسة بين نادى ليفربول وجالطة سراي للتعاقد معه، ولكن يعتبر من أهم الاكتشافات في اليورو بالنسبة للريدز.

إذًا بالنظر لما سبق، فإن بطولة كأس أوروبا 2024، قد تغيّر من خريطة ميركاتو نادى ليفربول، واللاعبين الذين كانوا ذو أولوية في التعاقدات تراجعت أسمهم، وحل محلهم أسماء أخرى.

المصدر

مقالات ذات صلة