أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

ساوثجيت: مستعدون لأي شيء ضد هولندا.. وإنجلترا تأثرت بالانتقادات في بداية يورو

ظهر جاريث ساوثجيت، المدرب لمنتخب إنجلترا، في مؤتمر صحفي اليوم للحديث عن مباراة هولندا المرتقبة مساء الأربعاء في كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان في ضمن منافسات نصف نهائي كأس أوروبا 2024.

وتعرض ساوثجيت لانتقادات بسبب أسلوب فريقه على الرغم من وصوله إلى تلك المرحلة، وكشف عن أن المزاج السلبي المحيط بالفريق أثر على اللاعبين خلال مرحلة المجموعات.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية: “لقد كان هناك تحول واضح، في بعض الأحيان كمدرب يتعين عليك أخذ خطوة إلى الوراء ومراقبة ما يحدث”.

وأضاف: “إحدى نقاط القوة لدينا على مدى السنوات السبع أو الثماني الماضية كانت تقليل الخوف والكبت، لكنني أعتقد أنه في بداية البطولة، كان للتوقعات تأثير كبير جدًا وبالطبع كان الضجيج الخارجي أعلى من أي وقت مضى”.

وتابع: “شعرت أننا لم نتمكن من وضع أنفسنا في المكان الصحيح، وفي النهاية ما كان مثيرًا للإعجاب هو أن اللاعبين نجحوا في تحقيق الفوز، وحققوا النتائج ووجدوا طرقًا للفوز”.

وأردف: “شعرت أن هذا تغير عندما وصلنا إلى مرحلة خروج المغلوب، وبالتأكيد في الدور ربع النهائي، اعتقدت أننا رأينا نسخة أفضل منا مع الكرة، وأكثر حرية”.

واستكمل: “هذه هي الفرصة الآن لصنع التاريخ، وهو ما استمتعنا به، فرصة الوصول إلى أول نهائي لا يُقام في إنجلترا، هي المرة الأولى التي تحقق فيها إنجلترا ذلك على الإطلاق”.

وأكد: “كومان (المدرب لمنتخب هولندا) المدرب لـ ذو خبرة، يمكنه التعامل مع المباراة بطريقة مختلفة تمامًا عن المباريات التي لعبوها بالفعل، لذلك نحن مستعدون لأي شيء”.

وتابع: “أعتقد أنها ستكون مباراة مثيرة، لديك الكثير من اللاعبين الجيدين جدًا على أرض الملعب، والكثير من المهاجمين الجيدين، في كلا الفريقين”.

واختتم: “علينا أن نخطو خطوة أخرى عما أظهرناه في المباراة الأخيرة، إنها خطوة أخرى فيما يتعلق بجودة بعض المنافسين وعلينا أن نكون مستعدين لذلك”.

المصدر

مقالات ذات صلة