أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

الاتحاد الفرنسي أعلن موقفه من رحيل ديشامب بعد إخفاق كأس أوروبا 2024

كشف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من خلال رئيسه، فيليب ديالو، موقفه النهائي من رحيل المدرب لـ منتخب فرنسا الأول، ديديه ديشامب، بعد إخفاق كأس أمم أوروبا، كأس أوروبا 2024.

وخرجت فرنسا ضد إسبانيا بعد الهزيمة أمس، الثلاثاء، بنصف نهائي البطولة بنتيجة 2-1، وفشل ديشامب في حصد اللقب مرة أخرى بعد نسختي 2016 و2020.

فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي يحسم مستقبل ديشامب

وتحدث ديالو عن موقف ديشامب من الرحيل، وقال في حواره مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لقد قمنا بتقديم بطولة إيجابية بشكل عام رغم مرارة الخروج والهزيمة على يد إسبانيا”.

وتابع: “ديشامب مستمر حتى نهائيات كأس العالم 2026 على الأقل، لديه عقد معنا، بجانب أنه حقق هدفنا في كأس أوروبا 2024 وهو الوصول إلى نصف النهائي”.

واستمر: “مشوار ديشامب كمدرب لمنتخب فرنسا مثالي للغاية لقد حقق بطولات مع الديوك وكان الفريق يظهر بأفضل شكل ممكن خلال كأس أوروبا 2024”.

وأضاف: “لا أرى أي سبب للحديث عن مستقبل ديشامب مع فرنسا، النتائج السابقة التي حققها معنا تتحدث عن نفسها، لقد حقق دائمًا أهدافنا، سيواصل ديديه مشواره معنا”.

وعن سبب الخروج من كأس أوروبا 2024: “اعتقد أن فرنسا كانت تفتقد القوة في العمق ضد إسبانيا، سنحلل الأداء حتى نرتقي بمستوانا لأعلى، لكن كانت هناك احترافية شديدة من الجميع”.

المصدر

مقالات ذات صلة