أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

لا فوينتي عن يامال بعد تألقه ضد فرنسا: تذكر أنه فانِ.. والنهائي سيكون مختلفًا تمامًا

كشف لويس دي لا فوينتي، المدرب لمنتخب إسبانيا، عن سعادته بعد للتأهل إلي نهائي كأس أمم أوروبا مساء أمس على حساب فرنسا.

وتلاقى المنتخبان في خضم منافسات نصف نهائي كأس أوروبا 2024، حيث فازت إسبانيا بهدفين لهدف.

وشهدت المباراة تألق كبير من قِبل اللاعب الشاب لامين يامال، الذي سجل جول تعادل إسبانيا بطريقة خرافية.

وقال دي لا فوينتي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة: “لامين يقوم بأشياء تعطي تلميحات بأنه قد يكون عظيمًا في الرياضة، لكن علينا أن نبقى حذرين”.

وأضاف: “علينا أن نساعده من خلال إبقاء قدميه على الأرض وتطويره بأفضل طريقة، هذا يتعلق بالهدوء والسكينة، في نادي روما القديمة، عندما تحدثوا عن قيصر كانوا يقولون (تذكر أنه فانٍ)”.

وأردف: “إنه يبدو وكأنه لاعب أكثر خبرة، أنا سعيد بوجوده في فريقنا وآمل أن نستمتع به لسنوات قادمة”.

وتابع: “يجب أن أحافظ على ثقتي في هذه المجموعة من اللاعبين، إنهم يعملون دائمًا من أجل الصالح العام، إنهم كرماء للغاية فيما يخص معدل عملهم، إنها مجرد علامة أخرى على أن هذا فريق لا يشبع، أنا فخور لأنني قادر على توجيه هؤلاء اللاعبين”.

واستمر: “أعلم أن لاعبي فريقي يمكنهم تقديم المزيد وأن يكونوا أفضل، أنا واثق من أننا سنفعل ذلك، فكرتنا عن كرة القدم ترتكز على ثقتنا بأنفسنا، نريد أن نلعب بنقاط قوتنا”.

وفيما يخص داني أولمو الذي سجل جول الفوز، وقال: “أعرف ما هو قادر عليه، لقد احتاج فقط إلى الوقت للتغلب على الإصابة والاندماج واستعادة السرعة والإيقاع الذي يحتاجه”.

وشدد: “أنا ممتن لداني على ما قدمه لنا على أرض الملعب، أنا ممتن لكوني قادرًا على قيادة 26 لاعبًا عبقريًا على أرض الملعب، نحن محظوظون لأن لدينا فريقًا إسبانيًا شابًا يتمتع بحضور ومستقبل كبير، أولمو هو أحد حاملي المعايير لدينا هذه الأيام”.

وسيلتقي منتخب إسبانيا مع الفائز من مباراة إنجلترا وهولندا، في النهائي يوم الأحد المقبل، وعن ذلك وقال دي لا فوينتي: “أنا متأكد من أن النهائي سيكون مختلفًا تمامًا، ضد خصم سيطلب منا الأفضل، على الرغم من أن الأمر قد يبدو صعبًا، إلا أن هناك مجالا للتحسين”.

المصدر

مقالات ذات صلة