أخبار الرياضةالكورة الاوروبيةكأس أمم أوروبا

ميرور: كأس أوروبا 2024 تقرب بيلينجهام من إنجاز في تاريخ الكرة الذهبية

يمكن أن يصبح جود بيلينجهام أحد أصغر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية في التاريخ بعد أن حجزت إنجلترا مكانها في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “كأس أوروبا 2024”.

وللمرة الثانية على التوالي، تأهلت إنجلترا لنهائي كأس أمم أوروبا، حيث نجحت في إقصاء هولندا بفوز في وقت قاتل، بهدفين لهدف.

ويتواجد بيلينجهام لاعب نادي ريال مدريد، رفقة المنتخب الإنجليزي في منافسات كأس أوروبا 2024، وساهم في وصول فريقه للنهائي.

وتلتقي إنجلترا مع إسبانيا في نهائي كأس أوروبا 2024، حيث سيواجه الفريقان يوم الأحد المقبل، في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

ويمر بيلينجهام بموسم فريد، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد، وكان له دور مؤثر في كلا البطولتين، وعلى المستوى الدولي قد يحقق لقب كأس أمم أوروبا.

وتشير صحيفة “ميرور” البريطانية، إلى أن ذلك يرفع من حظوظ فوز بيلينجهام بالكرة الذهبية هذا العام.

قبل بطولة اليورو، كان بيلينجهام من بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، إلى جانب زملائه في نادي ريال مدريد، فينيسيوس جونيور وداني كارفاخال، وكيليان مبابي الذي سينضم إليه في نادي ريال مدريد قريبًا، ورودري من نادى مانشستر سيتي.

وتفيد الصحيفة أنه منذ خروج البرازيل من كأس كوبا أمريكا في الدور ربع النهائي الأسبوع المنقضي وتأهل إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا، أصبح بيلينجهام المرشح الأوفر حظًا للحصول على الجائزة.

في حالة تلقيه البالون دور، سيصبح بيلينجهام ثاني أصغر لاعب يفوز بالجائزة على الإطلاق، بعد أن أصبح رونالدو حاليًا أصغر لاعب يفوز بالجائزة، حيث كان يبلغ من العمر 21 عامًا و96 يومًا عندما فاز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى، فى حين وصل بيلينجهام 21 عامًا فقط في 29 يونيو.

المصدر

مقالات ذات صلة