أخبار الرياضةمباريات ودية منتخبات

علاء نبيل: صعود منتخب مصر لـ أمم إفريقيا ليس إنجازاً.. وهزيمة تونس إنذار شديد لـ فيتوريا

انتقد علاء نبيل مدرب المقاولون العرب الأسبق الأداء الذي قدمه لاعبو منتخب مصر خلال مباراة تونس والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-1 بالمواجهة الودية التي جمعت بينهما.

وتعد هزيمة منتخب مصر أمام تونس هي الأولى للفراعنة تحت قيادة روى فيتوريا المدير الفني، وذلك بعد تحقيقه لـ 8 انتصارات متتالية.

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

وقال علاء نبيل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: “صعود منتخب مصر لكأس أمم إفريقيا ليس إنجازًا، والاختبار الحقيقي في البطولة القادمة، وواقع المنتخب صادم”.

وأردف: “إذا كان التأهل إنجازا بالنسبة للبعض، وإذا كان التأهل على حساب إثيوبيا ومالاوي إنجازا فحظ موفق للكرة المصرية، والأهداف التي استقبلها المنتخب كانت بسبب عدم وجود ضغط، واخطاء الدفاع، ولم يكن هناك عمل تكيتيكي واضح من جانب روي فيتوريا”.

وأكمل: “شاهدنا اليوم مجرد تقسيمة فقط، منتخب تونس استطاع التعامل بشكل جيد ويمتلك لاعبين قادرين على التحكم في رتم اللقاء وتعامل معها كأنها رسمية”.

وتابع: “هناك 18 ناديًا في الدوري المصري لديهم لاعبين، كان من الممكن الاستعانة بظهير أيسر، والمنتخب قد يكون تأثر نوعًا ما أمام تونس، لكنهم ليسوا السبب في الخسارة فقط، ومنذ فترة طويلة نتحدث عن أن النتائج أهم من الأداء”.

وأضاف: “على الرغم أن الشعب المصري (ذواق) ويعشق كرة القدم، لازلنا نتذكر أهداف مصر في 98 وأهداف البطولة بسبب الأداء الرائع مع الجوهري ثم حسن شحاتة في مختلف البطولات”.

واستطرد: “المباراة الودية إنذار شديد اللهجة لمنتخب مصر وروي فيتوريا قبل المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم، وهدفنا الصعود للمونديال بكل تأكيد، لأن الجمهور المصري لن يقبل بغير ذلك، ولكن بالأداء الذي شاهدناه أمام تونس تبدو الأمور مقلقة للغاية”.

واختتم: “فيتوريا أخطأ بعدم تجهيز البدلاء، كان عليه تجهيز بديل حارس آخر في غياب محمد الشناوي، والمفترض أنه جاء لصناعة منتخب قوي، واختيار لاعبين صغار السن، لكن اليوم رجعنا لنقطة الصفر، وأي مدرب مصري كان من الممكن أن يصعد لأمم افريقيا، والمعركة القادمة هي نهائيات البطولة، علينا أن نتدارك الأخطاء، ونستعد بقوة للمرحلة المقبلة”.

 

أقرأ الخبر من المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى
P